منتدى بنات في بنات

كل ماتحتاجه الفتاة تجده هنا في منتدانا الرائع
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في نهاية العام عطور بتركيبة ماكياج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
//ميسون//
أميرة نشيطة
أميرة نشيطة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 70
العمر : 27
المزاج :
هوايتك :
البلد :
تاريخ التسجيل : 27/12/2008

مُساهمةموضوع: في نهاية العام عطور بتركيبة ماكياج   الأربعاء ديسمبر 31, 2008 11:32 am

في هذا التوقيت من كل عام، تتسابق شركات التجميل العالمية على إرضاء المرأة المترفة للحصول على ودها طوال العام، من خلال منتجات كل ما فيها مترف.

سواء تعلق الامر بالعطر نفسه أو العلب المصممة بالكثير من الإبداع، حتى إذا ما انتهت من وظيفتها الأساسية يمكنها ان تقوم بوظائف اخرى، كحفظ احمر الشفاه أو تزيين طاولة ماكياج غرفة النوم.

فهذه العلب المتلألئة بالأحجار والمرشوشة بالذهب، ليست مجرد تحف تروق العين، بل تحضن وتحرس بحنان عطر امرأة متميزة، يدغدغ كل الحواس.

وتختلف هذه العطور عن الأنواع الدارجة بأنها تأتي على شكل شمعيّ صلب تفوح منها روائح مختلفة من الأكثر دفئاً الى الأكثر جرأة، ويقّدم في العادة بداخل علبة ذهبيّة أو فضّية مزخرفة بنقوش وأحجار ملوّنة.

أسلوب تبنّته بالأصل دار «ايستي لودر» منذ العام 1967، ليصبح لاحقا تقليدا سنويّاً، حرصت الدار من خلاله على إفراد مجموعات مميزة من العطور الخاصة بها.

تعبئها داخل علب تصنّعها يدويّاً أنامل حرفيين، يصقلون المعادن وينحتونها بدقة متناهية بأشكال مستوحاة من أجواء الأيام السعيدة تصلح لأن تقدّم هدايا في المناسبات الخاصة، وتصلح ان تحتفظ بها المرأة لمدى الحياة لأنها في الاصل صممت على شكل تحف فنية.

تطرح دار «إيستي لودر» هذه السنة 18 نموذجا من علب العطر الصلب التي تحمل شعارها، لا يقتصر على الإبداع وحده، بل ايضا على الترف.

فهناك علب مرصّعة بالجواهر تضمّ إحداها عطر «برايفت كوليكشن توبيروز غاردينيا» وهو كناية عن عبق فاخر من مسك الروم النرجسي وزهرة الغاردينيا والبرتقال الممزوج بالزنبق.

ونظرا لنجاح هذا التقليد، انتقلت عدواه الى دور تجميل عالميّة لتفرد بدورها للمرأة عطورها الخاصة معبأة في تحف، خصوصا وان العطر مصنوع من شمع العسل ونوتات العطر الأصليّ.

دار شانيل بدورها طرحت، ضمن مجموعتها الخاصة بعطر «كوكو مادوموزيل» علبة باللون الأبيض العاجيّ والذهبيّ تحتضن بأناقة نوتات من عبير الياسمين الشرقيّ والفانيلا، كما الباتشولي وسحر نخيل الهند.

أمّا مختبرات «كلينيك» فتفرد لعطرها الأسطوري «أروميتيك أليكسير» علبة ذهبيّة تحتوي نغمات فاخرة من عبق الزنبق والياسمين، كما الباتشولي والعنبر.

اما دار «ميسوني» فتقدّم عطرها على شكل قلادة تحمل تعاويذ تجلب الحظ، من ضمنها علبة تحتوي على عطر يتسم بأسره للأسلوب الإيطالي الفخم بنوتات راقية من البرغموت الممزوج بحرفيّة مع الورد والعنبر الدافئ.

كذلك تحقق المصممة فيرا وانغ أحلام الفتيات، ليس من خلال تصاميمها الخاصة بفساتين الأعراس فحسب، بل تضع في متناول المرأة عطر «برينسيس» على شكل علاّقة تمسك بقلب بنفسجيّ يمكن وضعها على حقيبة اليد أو استخدامها كعلاقة للمفاتيح، تضمّ نغمات سكريّة وورديّة ترتكز على أريج الفاكهة ومسك الروم كما الفانيلا والعنبر.

أمّا دار «ديور» وعطره المشرق «جادور لابسولي» فقد منحته الدار مساحة ليرقد محاطاً بالذهب مع أنغام الياسمين واليلانغ- اليلانغ والخوخ الشهيّ بداخل علبة وكأنها جوهرة.

للتعّطر أصول يجب على المرأة إتقانها، لأنها تدل على مدى رقيّها ومعرفتها بآداب المجتمع «الإيتيكيت»:
- العطور القويّة، مثلا، تخصص لفترة المساء، لأن نشاط الغدد العرقيّة يكون ضعيفاً على عكس فترة النهار حين تكون في أوج تفاعلها، مما يساهم بتكثيف نوتات العطر وتسريع عملية انتشاره.

- يجب اختيار عطر يعكس شخصيتها وأهواءها وميولها، بحيث يعلن عن وصولها، ويترك خلفها أيضا أثرا طيّبا.

- عند اختيار العطر الصلب يستحسن أن يكون تابعاً لمجموعة عطرها الخاص، اذا لم يكن متوافرا بإمكانها اختيار النموذج الذي يحمل نوتات تكون الأقرب الى عطرها، إذ إنه بالإمكان مزج نوعين من العطور شرط أن ينتميا الى الفئة نفسها التي تتوزع عموماً بين الحمضيات أو الورود أو التوابل أو غيرها.

- من غير المحبّذ اعتماد عطر لمجرّد أنه جذبك عندما وضعه شخص آخر، فكل جسم له خصوصيته ويتفاعل بطريقة مختلفة مع أنواع العطور.

- على كل واحدة تحديد ما يناسبها، وتبقى أفضل الأوقات لاختيار نوع عطر جديد فترة الصباح بحيث تكون حاسة الشمّ حادة.

- أفضل ما يتميّز به العطر الصلب سهولة حمله معك أينما شئت، فهو يشكل مادة تتباهين بها، إذ إنه يشبه علبة مرآة الحقيبة الكلاسيكيّة، ويمكن اخراجه بسهولة من الحقيبة واستخدامه علناً.

- للعطر الصلب بروتوكول خاص به، وتمتاز تركيبته بالرقة والنعومة، فهي تحتوي على نسبة تتراوح بين 4 و7% من خلاصة الزيوت بعكس العطر السائل المركّز الذي يحتوي على خلاصات مرّكزة تصل الى 18%.

وهذا أمر يسمح للمرأة باستخدامه في الأماكن العامة بدون حرج، كمكاتب العمل مثلا أو داخل الطائرة، بعبارة أخرى حين يكون استعمال العطر البخاخ غير لائق.

- حين تفرغ العلبة من محتواها بالإمكان استخدامها لوضع بعض من أحمر الشفاه المفضّل من النوع الصلب طبعا، أو بكل بساطة يمكن للعلبة أن تتحول لحفظ حبوب الدواء الخاصة، كما أن مجموعة العلب قد تشّكل أكسسوارا رائعا يزيّن غرفة النوم الرئيسيّة أو تلك الخاصة بالضيوف.

- للاستفادة القصوى من تأثير العطر الصلب يستحسن وضعه على مراكز النبض في الجسم، حيث حرارة الجسم أدفأ، مما يشّجعه على الانتشار بسرعة.

- يحتاج العطر لينمو ويتفاعل مع الجسم من 15 الى 30 دقيقة ليكون قد اكتمل تأثيره النهائيّ.

- لكي يستمر العطر طويلاً يفضل استخدام المجموعة المكملة له من الغسول الخاص بالجسم الى اللوسيون والعطر وأخيراً العطر الصلب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
في نهاية العام عطور بتركيبة ماكياج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنات في بنات :: قسم الأناقة والجمال :: منتدى فتيات وأناقة-
انتقل الى: